الانتقال الى المحتوى الأساسي

الإدارة العامة للمتابعة والرقابة الداخلية

الإدارة العامة للمتابعة والرقابة الداخلية

تم انشاء هذه الادارة بقرار معالي مدير الجامعة رقم 113/ق في 1/1/1428هـ 


جامعة الملك عبدالعزيز تتطلع في رسالتها إلى أن تكون في مقدمة الجامعات العالمية المرموقة في برامجها التعليمية والإدارية وفي مجال البحث العلمي وفي مستوى أداء منسوبيها وتميز خريجيها وفي تفاعلها مع حاجات المجتمع.

ولتحقيق هذه الرسالة فإنه يجب تهيئة الظروف المناسبة لمنسوبي الجامعة لتحمل المسئوليات والارتقاء بإمكاناتهم لتتواءم مع المتغيرات الحديثة . ومن العوامل الأساسية للوصول لهذه الغاية وجود البرامج الحديثة للمتابعة والرقابة الداخلية لتطبيق الأنظمة والتعليمات المبلغة للجامعة حول برامج وأعمال الجامعة سواء الإدارية والمالية ومتابعة ماتم إنجازه.

ونظرا لتعدد الجهات التعليمية والإدارية بالجامعة ، من الكليات والقطاعات ذات الصبغة الأكاديمية والمسئوليات الإدارية والمهام الفنية وتنوع تخصصاتها وعدم وجود آلية واضحة وموحدة لمتابعة أعمالهم وتدعيم مقومات التنسيق بينها ، فقد بدا واضحا إختلاف الإهتمام بهذا المجال بين هذه الجهات مما أدى إلى تباين في مستوى المتابعة والرقابة في الجامعة.

من هذا المنطلق وتحقيقا لأهداف وسياسات الجامعة فقد بات من الضروري وجود إدارة مستقلة بالجامعة تعنى بمتابعة ومراقبة الأداء وتطبيق الأنظمة والتعليمات وتكون ذات صبغة رقابية على أداء القطاعات المختلفة ، لإنجاز أعمالهم وفقا للآليات المساعدة التي تكلف الجودة والامتياز في الإدارات بما يحقق أهدافها وربطها بآليات المتابعة التي تقوم بها جهات متخلفة في الجامعة تكون بإسم الإدارة العامة للمتابعة والرقابة الداخلية.


PAFIC@kau.edu.sa